اعلان

قصص مغربية بالدارجة

 قصص مغربية بالدارجة

قصتي مع خديجة (قصة مغربية بالدارجة)

كنت هاني مهني في الصيف يله ناجحين من الكاطريام . أو راك عارف ملي كتنجح كدوز الصيف من داكشي .موهيم كان الصيف نورمال فيسبوك . أو كنت كندوي بزاف مع بنت قسمي في الكاطريام "منال" .أو كانت كتعاود ليا كلية مي موا مشي كلشي هاهاهاهاهاها . حيت إلى عاودت لشي درية أي حاجة عرفها نتاشرات حسن من صحافة. موهيم تال واحد نهار أو هي تعاود ليا على واحد بنت خالتها. كنعرفها غي شويا ههه. كالت لي بلي كانت مصاحبة مع دري سميتو يونس بحالي أو كانت كاتبغيه أو تفارقو أو هي دبا متأثرة نفسيا شوية . كلت ليها أو من بعد . كالت ليا نبسيليك فيسبوك أو واسيها.


واتافاك هاذ طحبة يله مفارقة أو انا مالي


أو انا نكوليها ما محلي من الإعراب انا !!


كالت لي نتا شويا ضحوكي تقدر ذخل لقلبها او تخرجها من الكآبة. اياه باش نتسما عنيبة من درجة بدون حرج.


كلت ليها مشي مشكيل باسي نشوفو شنو واقع.


وصلني ليان دخلت البروفيلها نبقشش في التصيورات أو داكشي . تا كانلقاها ما لايحا تاشي طوف ديالها . لايحة دوك تصاور ديال لأن الحلال أفضل فانظر .أو تصاور لي مكتوب فيهم سلام اخواني أو عيد مبارك أو نكت -_-


ميدرر ختنا باينة معقدة -_- و بكل روح غير عنوبية اجوطيتها هههه


بدية نهدر معها . لقيت منال معوادة ليها . صفي بقية كنهدرو بغية نغرجها من ديك الكآبة. دارتها مي ورا سيمنة. صفي انا وختنا ولينا بحال دي زامي انتيم


أو كان ديك ساعة رمضان. كنا كنشدو ستون في ليل . ختنا ولفتني أو كنهدرو في أيتها حاجة لوول. تال واحد نهار طلبة مني نتلاقاو. اشبغات هذي تاني . انا مابغيتش . كلت ليها أخرج رمضان أو انا معاك . لا هي فرعة ليا راسي .بقية كل نهار ندير ليها سبا. تا خرج رمضان .


انا لي كلت ليها نخرجو دابا هههههه. هي دغية كالت اه


تاهية على سبة غي كاتسنا .


صفي درت معاها البلاصة باش نتلاقاو.


جيت البلاصة أو كانلقاها واقفة بالفولار كلت فخاطري غدي تكون معقدة . مي الأساس زوينة بزاف . أو عندها واحد الطرف XD .


جيت نسلم عليها مديت غي يدي تا كتصدمني مادة حنكها هاهاهاهاهاها. سفي ختنا ما معقداش هاهاهاهاهاها. خرجنا تسارينا ضحكنا بيخيير. مي كنت كنحس ختنا كتقرب ليا . صفي رجعة للدار تكونيكتيت سيفطات ليا منال ميساج كلت ليا كيجاتك درية. "وتافاك هذي اش باغا " .


كلت ليها عادي مي زوينة بزاف .


أو هي تكولي شتي هاذ زوينة بزاف راك عجبتيها أو طاحت فيك .


وايلي الفولار الدرافة أو زين ولي ولي .


كالت أيا منال بلي خديجة عاد كاتفكر تكولها ليك أو إلى تصاحبة معاها غادي دير ليك لي بغيتي.


صفي دازت يومين أو انا كانتسنا تكولها ليا هههه مي الهظرة كانت نورمال تا في اليوم الثاني كالت ليا بلي باغا تلاقة معاية دروري باغا دوي معاية . كلت ليها بوركوا كلتلي تا نتلاقاو أو تعرف . هههههه صفي غادي تكولها ههه. درت معاها دومان مع 4 العشية . دربت حطا أو وجدة قبل الوقت ههههه.


صفي مشيت اللبلايصا أو تلقينا تمينة كنتمشاو أو عارف بلي ختنا غادي تكول ليا تي مو بلي ههه مي موا لي خاسني نكولها هههه .


أو لي زاد اكدني بلي غادي تكولها ختنا خارجة معاية حشمانة. صفي تشجعة أو كلت ليها .... خديجة تي مو بلي أي باغيك تكوني.....


كالت ليا سبقتيني كنت باغة نكولهة. أو انا موافقة. هههههه خفا زربا. ختنا تلاحة علية بي واحد مولاتي تعنيكة تكول ماشافتنيش 10 سنين ههه .


مشينا كملنة المسارية أو شدينة في ليدين .


مع اني لا ازكل أكل الحلوة هههه ديتها نفلورطيو هههه أو لي ساعدني كثر تاهي باغة .


موهيم كوان خاوي بستها على خاطري مي المعنكش الحقيقي هو الفولار ههه ميدر . مي عندها شي حنيكات أو فيم ماود .


أو واحد البراهش دارو لينا الفرطة -_- . وطلقة الدجاجة و راكي بفورالك. بغيت ندير فيها بطولة أو سدقة البراهش هربوا ههه.


كملنا الالاعيب داليلنا .


صافي دازت الأيام كنخرجو مرة عادي مرة نفلورطيو كول مرة على حساب هه.


تال واحد نهار كنفلورطيو تاختنا شدتها المعلومة أو حطة يدها على ثبي "خخخخ صفي قربة ندرب الحلوة ههههه" هي حطة انا حطية فوك الخير د بزازلها ههه . من دك النهار أو هي تبدل هدرتها معاية في فيسبوك. ختنا ولينا نحبدو مواضيع +18 . أو ولينا تنهدرو باغ كام بزاف .


أو كانت كتلبس في كام حوايج كيبين أو رهاف. تال واحد نهار أو هي تصدمني في كام....


واحد نهار كنا داويين عادي في كام لابسة حوايج رهاف . مي صدمتني خديجة بدات كتحيد حوايجها .


كلت ليها اش كديري! !! . كالت ليا مغيتيش تشوف الخير . خاخاخاخا كلت ليها مكرهتش. ختنا حيدت لي سوتيان . تبي مامعازش دغيا قام و استقام. مي قيم أو عرف علاش هههه . داشي عندها ديال بورن سطار مشي بنت الفولار ههه


يله بدأت كتهبط التحت يله بدات كتحيد السروال نشوف الحلوة . أو هي تصلط عليا الخوادريا -_- . طفيت الكام -_- . تا جات السطاج اللخر أو هي تجي -_- .


فهمت لخديجة شنو طرا. كلت ليا نعوضوها مرا خرى ولا فالفلورطاج .


صفي دازت ديك 3 يام مشيت البحر معا دراري أو مشينا الواحد البحر بعيد على الدرب فمحمدية "صابليط" . تا كيصوني ليا تيل نمرة ديال خديجة


هذي ملها. جوبت كلت ليا بيبي باغي دوق الحلوة . تفاجأت + فرحة من الخصيتين.


كلت وي مي فين .


كلت ليا دار سافروا أو انا بحدي. مي موا مكنعرفش داركوم . دارت معايا في واحد البلاصة . قطعت عليها أو طلعت دغيا بلا ما نتشلل ههه...


طلعت لبلاصت الطاكسيات زحام . ميدر كي غادي ندير دابا -_- . وسط زحام كبانو ليا ولاد درب دايزين في طريبورطور شيرت ليهم و كفوا او هزوني . الله لقيت باش .


وصلت البليصة تعطلت عليها شي ساعة مي ما عيرت متقلقات . كالت ليا دغيا راه كنديعو الوقت سربي. وصلنا الدار مانت قريبة بزاف .


دخلنا كالت ليا اول حاجة دخل دوش حيد ديك الرملة او تجرتيلة . ههههه اوكي اوكي .


عطاتني فوطة او الالاعيب باش ندوش . كلت ليا حيد حوايجك او عطيهم ليا قبل مدخل . انا حشمت شويا كلت نو تا ندخل او نمدهم ليك كالت لي اوكي .


دخلت حيت مديت ليها . تا بديت كندوش او انا نكول حوايجي مسخين او انا شنو غدي نلبس ؟؟


سليت درت فوطة خرجة او كانلقاها ليابسا غي كريسن او سوتيان حمرين !! دكشي اخويا حمر بحال البيتشوب اخويا .


تخلعت انا تزعزعت . اول حاجت درتها


مشيت شديتها نبوس خويا . او طاحت الفوطة او شدات فيه انا صفي طرطقة لي سوتيان مي بقاو لاصقين او هزيتها لبيت نعاس .


طيختها و حيدت لها مسرعا داكشي او بديت نفلورطي او يد فوك بثولة او لخرى في الحلوة .


ختنا ثملت او هبتها تمص عاد حان وقت الخشية هههه . هينخشي ولا مش هينخشي . انا يله كنوجد الخشية تا كنسمعو شي حد كيعيط ليها !!!


انا شكية اكون شي حد من دارهم . كالت ليا بيبي ما تخافش غي صحبتي طل عليها او كول ليها ما كايناش . ثبي بصفتي شكون نطل . كالت ليا غدي نكوليها ولد خالتي ههه . داكشي لي درت .


او رجعنا او انا نجي دغيا دخلتوا بسرعة . ختنا عجبها . صفي داز داكشي . مني سلينا بغات دوش هعاية تاني . ثبي .


دخلنا دوشنا تاني حويتها تماك .


مني خرجت عطاتني خوايج خوها او نجيبهم ليها قبل مايجيو دارهم , صفي خرجت مبحر دايق حلوة او بخير . او بقينة تال دابا . واخا تحولت لمكناس جات عندي خديجة


" موهيم هذ القصة حقيقية مع الصاطة ديالي خديجة او هي مولات الفكرة باش نكتب القصة . او راها متبغة الباج . كونو هانين ما ديراش خديجة في سمية دو فيسبوك ههه . اي فو زافي اي واش بغيتو شي قصة خرى من باد ايكس "



قصة أهديك وقت لا أملكه

الجزء الأول:

-- رن هاتفها وعندما أجابت سمعت صوته وكان يبدو سعيدا وعندما سألته عن السبب 

قال: لقد قمت بخطبة فتاة كانت تدرس بنفس جامعتنا لربما تعرفينها ...آسف لم أخبرك قبل اليوم لأن كل شيء حدث بسرعة تعرفت على الفتاة وكانت طيبة وجميلة وتتوفر على كل صفات البنت الحسنة وقررت ان أكمل حياتي معها فنحن جد متفاهمان وسوف أعرفك عليها قريبا وانا اكيد انك سوف تحبينها ، المهم انت صديقتي المقربة اتصلت فقط لكي أعلمك أن زفافي سوف يكون في الاسبوع المقبل أعلم أنك مشغولة كثيرا بوظيفتك الجديدة لكن أتمنى فعلا ان تكوني الى جانبي في يوم كهذا..لقد كنتي دائما الى جانبي وتدعمينني كنت أعز أصدقائي ،صحيح مرت سنة الان على آخر مرة تحدثنا فيها وكانت وظيفتك حاجزا أمام صداقتنا وكنت كلما حاولت استرجاع ايام الكلية وجدتك مشغولة فقلت لقاءاتنا ومكالماتنا الى ان انعدمت لسنة كاملة لكن اليوم لم اتمكن من ان لا أعزمك على زفافي لقد سبق ووعدتك ان تكوني حاضرة في عرسي..أرجوك تعالي سوف أنتظرك

صمتت لمدة ليست بقليلة 

وقالت: كيف لي أن لا أحضر زفافك ..صحيح الحياة فرقتنا لكنها لم تقطع صداقتنا سوف أكون الى جانبك في يوم عرسك..

وفي يوم زفافه كان يجلس بجانب عروسه يتفحص الحضور وكأنه كان غريبا بين أقاربه كان يبحث في كل مكان عنها واذا بها دخلت وتسللت بين الحضور وكانت تبدو ساحرة بكامل زينتها وخطفت الانظار من العروس ...وعندما شاهدها إبتسم وكأن حملا ثقيل انزاح عن قلبه فنظر إليها بفرح فبادلته الابتسامة...

الجزء التاني:

... فبادلته الابتسامة وعيناها تحكي قصة قديمة بلا مقدمات ...ذهبت إليه وفي يدها علبة صغيرة مزينة وقامت بتهنئته هو و عروسه 

وقالت:أتمنى لك كل السعادة في حياتك ،كن سعيدا دائما لأجلي (قدمت له العلبة) هذه هدية بسيطة.بصراحة لم أعلم ماذا يجب أن أهديك في يوم كهذا وفي النهاية قررت . 

قاطعها قائلا: كل هدية منك مهما كانت بسيطة فهي غالية على قلبي

ووضع يده على يدها وعيناه في عيناها.. وإذا بالعروس وضعت قدمها على قدمه خفية وكأنها تقول له إنتبه لتصرفاتك أنا هنا وعندها تذكر أنه يوم زفافه وفات الاوان فسحب يده وإبتسم ..في تلك اللحظة قامت بتركه مع عروسه وكانت تخطو مغادرة الزفاف وهو يراقبها من بعيد غير قادر على منعها وفجأة فقدت الوعي وسقطت بين الحضور فقام العريس من مكانه وركض إليها وحملها بين دراعيه وهو يصرخ إتصلو بالطبيب .ولم يفهم أحد من بين الضيوف شيئا سوى أن العريس تجاوز حدوده كيف له أن يترك عروسه ويرتمي بين أحضان أخرى ما هذه المهزلة التي حصلت ...كانو يرددون كلمات عتاب أمام العريس ولم يبالي بهم فقامت العروس من مكانها قائلة : إذا تركت قاعة العرس اليوم لا تعد ..

فنظر إليها بدون أن ينطق بكلمة وقام بنزع ربطة عنقه وكأنه يحرر نفسه من تلك العلاقة وخرج وترك الصدمة تسيطر على الجميع .أخد سيارة أجرة وذهب بها الى المستشفى ومباشرة بعد ان فحصها الطبيب قام بنقلها الى غرفة العمليات ..كيف ذلك لماذا لقد أغمي عليها فقط.. لماذا نقلوها الى غرفة العمليات مالسبب كل هذه كانت أسئلة بلا إجابات في ذهنه لذلك قام بسؤال الطبيب عن السبب وراء نقلها لغرفة العمليات .

فأجابه الطبيب: بأنها مريضة وبأن قلبها ضعيف وكانت تخضع للعلاج لمدة سنة كاملة لكن على ما يبدو أنها لا تتجاوب مع العلاج لذلك يجب أن نجري لها عملية في أسرع وقت وإلا سوف يتوقف قلبها عن النبض.

هنا كان رد الطبيب كقطعة ثلج على قلبه جمدت إحساسه فذهب إليها يراقبها من زجاجة باب الغرفة وبقي في مكانه بدون حركة ولا كلمة لمدة 6ساعات متتالية..

الجزء الأخير:

...وبقي في مكانه بدون حركة ولا كلمة لمدة 6ساعات متتالية ... وفجأة خرج الطبيب ووضع يده على كتفه قائلا : عظم الله أجرك لقد حاولنا لكن لم نتمكن من إنقاذها وإنصرف وتركه منهارا يصرخ ويبكي تشاجر مع الممرض ودخل إليها عانقها بشدة وهو يبكي ويكرر"عودي عودي لا تتركيني عودي فبدونك لن تشرق الشمس مجددا عودي لكي أخبرك ما لم أتمكن أن أخبرك به من قبل عودي أنا أحبك عودي أنا أحبك، عودي أرجوك . لقد أحببتك كثيرا وكنت جبانا ولم أتمكن من إخبارك بحبي وعندما قررت أن أخبرك علمت بسفرك علمت بأنك حصلت على وظيفة ، وظيفة جديدة، مدينة جديدة، حياة جديدة ،أصدقاء جدد... إتصلت بك مرات عديدة وكنت تجيبينني ببرود تغيرتي كثيرا . لقد عانيت كثيرا في تلك المدة ولكن قررت أن انساك فتعرفت على فتاة غيرك وقمت بخطبتها لكن لم أتمكن من نسيانك وبدون تفكير عزمتك لزفافي ،أردت منك أن توقفيني ولم تفعلي ومع ذلك في يوم زفافي إنتظرتك بفارغ الصبر لكي أراك فقد إشتقت لكي كثيرا ..وانت اليوم تركتني أيضا.عودي وسوف أسامحك عودي...

لكن هذه المرة لم تجبه ولم تنظر إليه حتى ...

فات الأوان ...تذكر هديتها فعاد الى قاعة العرس منكسرا وكان المكان كله فوضى الزينة مدمرة والضيوف رحلو نظر الى الارض فوجد العلبة الي أهدته إياها قبل أن تموت فتحها وهو يبكي فوجد بداخلها ساعة ورسالة .فتح الرسالة كانت تقول فيها: في أول يوم تقابلنا فيه كنت أعلم اننا سوف نكون أصدقاء وفعلا حدث ذلك وأصبحت صديقي المقرب والأعز وربما الوحيد أيضا كان الجميع يحسدنا على تفاهمنا وصداقتنا ولكن وقعت في حبك وبدون تفكير وكنت أحس أيضا بأنك تحبني وكنت فقط أنتظر منك ان تعترف بذلك لكي أترك كل شيء خلفي لقد كنت دائما فتاة يتيمة لكن عندما دخلت حياتي نسيت بأني يتيمة ووحيدة في هذه الحياة ..درسنا معا حصلنا على الاجازة معا وكانت هذه من بين أجمل اللحظات في حياتي ...ولكن أذكر احد اسوء ايام حياتي ايضا في ذلك اليوم فقدت الوعي وعندما ذهبت للطبيب أخبرني بأني مريضة وبأن قلبي ضعيف ويصعب علاجي وربما يستحيل أخبرني ان أيامي معدودة...لم أكن أملك الوقت ، أتذكر أيضا أني بعد ذلك ب أيام سمعتك تتكلم مع أحد أصدقائك وأخبرته بأنك تحبني وقررت ان تعترف لي بذلك، لم أكن أرغب يومها في أن ادمر لك حياتك أنا لا أملك الوقت لكي أمضيه معك سوف أجعلك فقط تعيسا وانا أردت فقط ان أراك سعيدا وتبتسم دائما .لهذا قررت أن أبتعد فسافرت بحجة العمل وعندما كنت تتصل بي كنت أحاول أن أرسم حدودا بيني وبينك لا تعلم كم كان ذلك صعبا بالنسبة لقلب ضعيف كقلبي ...وهكذا مرت سنة ولم تتصل وعندها كنت متأكدك انك نسيتني اخيرا ..لكن فاجئتني بإتصالك عندما عزمتني لزفافك لم أشعر سوى بدفء الدمع على خدي ،لم أعلم لما فهذه كانت رغبتي . واليوم لا أعلم لما أخبرك بهذا حتى ...فقط كن سعيدا من أجلي أتمنى لك السعادة..أهديك الوقت...وقت من السعادة ،وقت لا أملكه لكن تملكه أخرى ...فكن سعيدا ،أحبك."

قرأ رسالتها وإنهار باكيا..

كان قلبها ضعيفا ولم يتحمل خسارة من أحب فتوقف عن النبض وترك خلفه قلبا اخر مكسور.

النهاية..





مقالات ذات صلة

تعليقات