اعلان

يشعر سكان الأرض بحركتها بسبب الجاذبية الأرضية

 يشعر سكان الأرض بحركتها بسبب الجاذبية الأرضية

الاجابة هى :

خطأ 

لا يشعر سكان الأرض بحركتها بسبب الجاذبية الأرضية، بل يشعرون بحركة الأرض بسبب الحركة النسبية بين الأرض والجسم الذي يتحرك عليها. فالأرض تدور حول محورها مرة واحدة كل 24 ساعة، وهذا يسبب حركة الشمس والنجوم في السماء وظهورها واختفائها في الأفق. كما أن الأرض تدور حول الشمس مرة واحدة كل عام، وهذا يسبب تغير مواسم السنة ودرجات الحرارة في مختلف مناطق الأرض.


وتتأثر حركة الأرض أيضًا بحركة القمر والكواكب الأخرى في المجموعة الشمسية، ولكن هذه التأثيرات غالبًا ما تكون ضئيلة جدًا ولا يمكن للإنسان الشعور بها.


وبشكل عام، فإن الأرض تدور بشكل منتظم وثابت حول محورها وحول الشمس، ولكن الحركة النسبية بين الأرض والأجسام الأخرى في الكون تسبب تغيرات واضحة في الظواهر الطبيعية التي يمكن للإنسان ملاحظتها وقياسها.


مقالات ذات صلة

تعليقات