علامة رفع الفاعل جمع المؤنث السالم
الاجابة هى :
علامة رفع الفاعل في اللغة العربية تشير إلى أن الفاعل هو المبتدأ في الجملة، وتأتي علامة الرفع على آخر حرف في اسم الفاعل. وبالنسبة لجمع المؤنث السالم، يتم إضافة الواو والنون إلى نهاية الاسم المؤنث السالم، وعند رفعه إلى المبتدأية يتم رفع الواو فقط، أما النون فتبقى كما هي.
فمثلاً، إذا كان الفاعل هو كلمة "طالبات"، فإن علامة رفع الفاعل تأتي على حرف "ت" في نهاية الكلمة، وتكون العلامة عبارة عن خط مائل من اليمين إلى اليسار يرفع من نهاية الحرف المراد رفعه. وبالتالي، يكون شكل الفعل المرفوع مع الفاعل "طالبات" هو "رَفَعْنَ الطَّالِبَاتُ اليَدَيْنِ"، وهو يعني "رفعت الطالبات اليدين".

تعليقات
إرسال تعليق